اقامت الامانة العامه للعتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع رئاسة جامعه بغداد ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني مهرجان عاشوراء الثقافي السادس بذكرى استشهاد الامام   الحسين (علية السلام) بحضور السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وكذلك مدير الاقسام الداخلية الاستاذ حيدر عبد الامير حسون والسيد بشير   محمد الربيعي نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة مع جمع غفير من الاساتذة والطلاب.
 
حيث استضافت جامعة بغداد الامانة العامه للعتبة العباسية المقدسة في قاعة الحكيم وذلك في تمام الساعه العاشره صباحاً من يوم الاحد المصادف 2017/10/15.
 
وتم افتتاح المهرجان بآية من الذكر الحكيم ومن ثم الاستماع للنشيد الوطني وبعد ذلك قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار.
 
القى السيد رئيس جامعة بغداد كلمته الاولى في المهرجان عبر فيها عن تضحية الامام الحسين (عليه السلام) والايمان بالعقيدة والسير على منهجه والتضحية في سبيل   اظهار كلمة الحق والتحلي بأخلاق نبينا محمد (عليه افضل الصلاه والسلام) وال بيته الاطهار وبث روح التسامح والمحبة بين اطياف المجتمع العراقي لاسيما الشريحه   المثقفة من طلبتنا الاعزاء.


Comments are disabled.